فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها برنامج مقترح في تعلم حب الرياضيات بالاستعانة بتطبيقات الحوسبة السحابية وقياس أثره على تنمية مهارات التدريس الابداعي والاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت لدى معلمي الرياضيات واتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 6-84]
  • اتخاذ القرار فاعلية برنامج قائم على سکامبر في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 251-323]
  • استراتيجيات التعلم البنائى فاعلية توظيف بعض استراتيجيات التعلم البنائى لتدريس هندسة الفراکتال فى تنمية الاستدلال التکيفى ومهارات التفکير الجانبى لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 227-272]
  • استراتيجيات التفکير المتشعب فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية کتابة المشکلات الرياضية وحلها ومهارات التدريس الابداعى لدى الطلاب المعلمين في کلية التربية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 123-171]
  • استراتيجيات التقويم البديل درجة ممارسة استراتيجيات التقويم البديل لدى معلمات الرياضيات في ضوء المناهج المطورة للمرحلة الثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 88-113]
  • استراتيجية KWL فاعلية استخدام استراتيجية تنشيط المعرفة السابقة (KWL) في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 49-75]
  • استراتيجية K.W.L.H أثر استخدام استراتيجيةK.W.L.H في تنمية التفکير الهندسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمحافظة بيشة [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 264-299]
  • استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE وتنميةالثقة الرياضياتية والتفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 194-238]
  • استراتيجية البراعة الرياضية استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على البراعة الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي وفقا للاختبارات الدولية TIMSS وتقدير الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 67-131]
  • استراتيجية التعلم التوليدي استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في تدريس الرياضيات لتنمية التخيل الرياضي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 250-300]
  • استراتيجية الدعائم التعليمية التکيفية فعالية استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية التکيفية معززة ببرمجيات الرياضيات التفاعلية في تنمية مهارات التفکير البصري والترابطات البينية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 103-158]
  • استراتيجية اليد المفکرة فعالية إستراتيجية اليد المفکرة على تنمية المفاهيم والمهارات الحسابية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 225-252]
  • استراتيجية توليفية تنمية البراعة الرياضياتية باستخدام استراتيجية توليفية قائمة على التساؤل الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 213-258]
  • استراتيجية حدائق الأفکار فاعلية الدمج بين استراتيجية حدائق الأفکار والمدخل البصري في تنمية بعض مهارات الاقتصاد المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 173-250]
  • الإبداع الجاد فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 300-322]
  • الاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت برنامج مقترح في تعلم حب الرياضيات بالاستعانة بتطبيقات الحوسبة السحابية وقياس أثره على تنمية مهارات التدريس الابداعي والاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت لدى معلمي الرياضيات واتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 6-84]
  • الاتجاه نحو الرياضيات استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • الاتجاه نحو الرياضيات وحدة مقترحة في الرياضيات الحيوية قائمة على نموذج 4MAT لمکارثي لتصويب بعض التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات قسم التمريض [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 184-231]
  • الاتجاه نحو الرياضيات fuzzy logic فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات العصرية المتجددة "المنطق الفازي Fuzzy logic" باستخدام نماذج ما بعد البنائية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 167-266]
  • الاجتماعي تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • الاحتفاظ بالتعلم أثر استخدام التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على اکتساب التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والاحتفاظ بالتعلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 6-50]
  • الاختبارات الدولية TIMSS استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على البراعة الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي وفقا للاختبارات الدولية TIMSS وتقدير الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 67-131]
  • الأداء التدريسي برنامج قائم علي مدخل المعلم کعالم وفاعليته في تنمية المعرفة البيداجوجية بمحتوى الرياضيات والأداء التدريسي لدي طلاب الدبلوم العام بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 265-292]
  • الأداء التدريسي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التطبيقات الحياتية للرياضيات لمعلمات مدارس التعليم المجتمعي في تنمية الحس الرياضي والأداء التدريسي لديهن [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 6-98]
  • الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات مستوى أداء معلمي الرياضيات في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء الاستيعاب المفاهيمي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 157-177]
  • الاستدلال التکيفى فاعلية توظيف بعض استراتيجيات التعلم البنائى لتدريس هندسة الفراکتال فى تنمية الاستدلال التکيفى ومهارات التفکير الجانبى لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 227-272]
  • الإستراتيجية التدريسية استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • الاستقلال الفکري واقع ممارسة معلمات الرياضيات لمهارات التفکير الناقد من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 132-158]
  • الاستيعاب المفاهيمي مستوى أداء معلمي الرياضيات في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء الاستيعاب المفاهيمي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 157-177]
  • الاستيعاب المفاهيمي ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 173-197]
  • الاستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ، مسارات التربية الخاصة conceptual comprehension in mathematics مستوى الاستيعاب المفاهيمي في الرياضيات لدى طلاب مسارات التربية الخاصة بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 255-284]
  • الاقتصادي تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • الأنشطة الرياضية برنامج أنشطة رياضية قائم علي المدخل البصري وفاعليته فى تنمية التخيل والدافعية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 6-36]
  • الانفعالات الأکاديمية نحو الرياضيات مناشط رياضياتية قائمة على أبعاد التربية من أجل التنمية المستدامة؛ لتنمية المواطنة البيئية، والانفعالات الأکاديمية نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 171-224]
  • الأهداف الوجدانية صعوبات تحقيق الأهداف الوجدانية في مناهج رياضيات المرحلة الابتدائية وسُبل علاجها [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 114-143]
  • البحث التربوي دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]
  • البراعة الرياضياتية تنمية البراعة الرياضياتية باستخدام استراتيجية توليفية قائمة على التساؤل الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 213-258]
  • البراعة الرياضية فاعلية نموذج الفورمات (4MAT) فى تدريس الرياضيات على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 16-78]
  • البراعة الرياضية واقع الممارسات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 85-137]
  • البرمجيات التشارکية فعالية البرمجيــات التشارکية عبر الويب في تنميــة بعـض المهارات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 284-315]
  • البيت الدائري فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 249-254]
  • البيئي تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • التأمل الذاتي بَرّنَاَمَج قَاَئِمٌ عَلَى التَّأَمُّلِ الذَّاتِيِّ لتنمية المَهَارَاتِ التدريِسيِّةِ لَدَى معلميِ الرِّيَاضِيَّاتِ بِالمَرْحَلَةِ المُتَوَسِّطَة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 237-254]
  • التحصيل فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات العصرية المتجددة "المنطق الفازي Fuzzy logic" باستخدام نماذج ما بعد البنائية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 167-266]
  • التحصيل أثر استخدام التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على اکتساب التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والاحتفاظ بالتعلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 6-50]
  • التحصيل فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) في تنمية التحصيل والمهارة في استخدامه لدى طالبات مقرر التفاضل والتکامل بجامعة أم القرى [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 51-83]
  • التحصيل فعالية إستراتيجية اليد المفکرة على تنمية المفاهيم والمهارات الحسابية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 225-252]
  • التحصيل فاعلية استخدام استراتيجية تنشيط المعرفة السابقة (KWL) في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 49-75]
  • التحصيل الجبري استخدام الفصل المقلوب في تدريس محتوى الجبر بمقرر رياضيات السنة التمهيدية لتنمية التحصيل الجبري وخفض القلق المصاحب لدى طالبات کلية المجتمع [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 84-147]
  • التحصيل الدراسي فاعلية استخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية على التحصيل الدراسي في الرياضيات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 142-172]
  • التحصيل الدراسي استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على البراعة الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي وفقا للاختبارات الدولية TIMSS وتقدير الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 67-131]
  • التحصيل الدراسي في الرياضيات فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • التحصيل المعرفي أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]
  • التحصيل المعرفي برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 255-262]
  • التخيل الرياضي استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في تدريس الرياضيات لتنمية التخيل الرياضي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 250-300]
  • الترابطات البينية فعالية استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية التکيفية معززة ببرمجيات الرياضيات التفاعلية في تنمية مهارات التفکير البصري والترابطات البينية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 103-158]
  • الترابط الرياضى أثر وحدة قائمة على خرائط التفکير على تنمية الترابط الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 259-276]
  • التربية من أجل التنمية المستدامة مناشط رياضياتية قائمة على أبعاد التربية من أجل التنمية المستدامة؛ لتنمية المواطنة البيئية، والانفعالات الأکاديمية نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 171-224]
  • التساؤل الذاتي تنمية البراعة الرياضياتية باستخدام استراتيجية توليفية قائمة على التساؤل الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 213-258]
  • التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وحدة مقترحة في الرياضيات الحيوية قائمة على نموذج 4MAT لمکارثي لتصويب بعض التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات قسم التمريض [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 184-231]
  • التطبيقات الحياتية للرياضيات فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التطبيقات الحياتية للرياضيات لمعلمات مدارس التعليم المجتمعي في تنمية الحس الرياضي والأداء التدريسي لديهن [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 6-98]
  • التطور المهني للمعلمين التطور المهني لمعلمي الرياضيات بمنطقة تبوک في ضوء رؤية 2030 وعلاقته بالممارسات التأملية وفعالية الذات التدريسية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 181-231]
  • التعلم الإلکتروني المدمج برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 255-262]
  • التعلم التعاوني استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • التعلم التوليدي فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التوليدي في تنمية الترابط الرياضي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 144-180]
  • التعليم الأساسي استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • التعليم التفاعلى استخدام التعليم التفاعلى فى تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسى [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 218-248]
  • التعليم المتمايز أثر استخدام التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على اکتساب التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والاحتفاظ بالتعلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 6-50]
  • التعليم المتمايز استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز وأنماط التعلم لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والنزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 114-172]
  • التعليم بالحب التعليم بالحب: مدخلاً جديداً لتعليم الرياضيات في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 6-15]
  • التفکير الإبداعي استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • التفکير الاستدلالي استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز وأنماط التعلم لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والنزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 114-172]
  • التفکير البصري فعالية استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية التکيفية معززة ببرمجيات الرياضيات التفاعلية في تنمية مهارات التفکير البصري والترابطات البينية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 103-158]
  • التفکير التباعدي مفهوم الذات الرياضيّ problem solving Divergent Thinking mathematical self-concept فاعلية برنامج قائم على حلّ المشکلات في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في ضوء تباين مفهوم الذات الرياضيّ لديهم [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 159-179]
  • التفکير التقويمي أثر استخدام التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على اکتساب التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والاحتفاظ بالتعلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 6-50]
  • التفکير التقويمي استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتدريس الهندسة في تنمية القدرة المکانية ومهارات التفکير التقويمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 6-62]
  • التفکير الجانبى . constructivist learning strategies؛ fractal geometry؛ adaptive reasoning؛ lateral thinking skill فاعلية توظيف بعض استراتيجيات التعلم البنائى لتدريس هندسة الفراکتال فى تنمية الاستدلال التکيفى ومهارات التفکير الجانبى لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 227-272]
  • التفکير الرياضي برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 255-262]
  • التفکير المتشعب استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE وتنميةالثقة الرياضياتية والتفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 194-238]
  • التفکير المستقبلي فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 300-322]
  • التفکير الناقد أثر استخدام نموذج أدى وشاير (CAME) في تدريس الرياضيات على تنميـة مهارات التمثيل الرياضي والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 232-302]
  • التفکير الهندسي أثر استخدام استراتيجيةK.W.L.H في تنمية التفکير الهندسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمحافظة بيشة [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 264-299]
  • التلاميذ الصم استخدام التعليم التفاعلى فى تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسى [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 218-248]
  • التمثيل الرياضي أثر استخدام نموذج أدى وشاير (CAME) في تدريس الرياضيات على تنميـة مهارات التمثيل الرياضي والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 232-302]
  • التنمية المستدامة تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • التواصل الرياضي أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]
  • الثقافة المالية وحدة مقترحة في الثقافة المالية لتنمية المفاهيم الاقتصادية وتقدير القيمة الوظيفية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذالمرحلةالاعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 34-84]
  • الثقة الرياضياتية استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE وتنميةالثقة الرياضياتية والتفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 194-238]
  • الحس الجمالي للرياضيات تصميم معمل افتراضي باستخدام أنماط من التغذية الراجعة في تنمية مهارات قياس المجسمات والحس الجمالي للرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 6-66]
  • الحس الرياضي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التطبيقات الحياتية للرياضيات لمعلمات مدارس التعليم المجتمعي في تنمية الحس الرياضي والأداء التدريسي لديهن [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 6-98]
  • الحس الرياضى فاعلية برنامج فى الرياضيات الحيوية قائم على مناهج التميز فى تنمية مهارات حل المشکلات والحس الرياضى لدى طلبة کلية التربية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 302-314]
  • الدافعية للإنجاز برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 255-262]
  • الرياضيات تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • الرياضيات الحيوية فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]
  • الرياضيات الحيوية فاعلية برنامج فى الرياضيات الحيوية قائم على مناهج التميز فى تنمية مهارات حل المشکلات والحس الرياضى لدى طلبة کلية التربية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 302-314]
  • الرياضيات الحيوية وحدة مقترحة في الرياضيات الحيوية قائمة على نموذج 4MAT لمکارثي لتصويب بعض التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات قسم التمريض [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 184-231]
  • الرياضيات المجتمعية – کتب الرياضيات – المرحلة الابتدائية العليا تصور مقترح لتضمين الرياضيات المجتمعية في کتب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية العليا [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 285-315]
  • الرياضيات المدرسية تطوير مناهج الرياضيات المدرسية في ضوء تکامل التوجهات الحديثة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 263-265]
  • السبورة الذکية استخدام التعليم التفاعلى فى تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسى [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 218-248]
  • السنة التمهيدية استخدام الفصل المقلوب في تدريس محتوى الجبر بمقرر رياضيات السنة التمهيدية لتنمية التحصيل الجبري وخفض القلق المصاحب لدى طالبات کلية المجتمع [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 84-147]
  • الطلاقة الرياضياتية أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة في ضوء الإستوديوالتعليمي للتفکير لتنمية کل من الطلاقة والمرونة الرياضياتية والعقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 6-47]
  • العصف الذهني استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • العمليات المعرفية العليا فاعلية استخدام الفصل المعکوس في تنمية العمليات المعرفية العليا ومهارات التنظيم الذاتي لتعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 151-212]
  • الفصل المعکوس فاعلية استخدام الفصل المعکوس في تنمية العمليات المعرفية العليا ومهارات التنظيم الذاتي لتعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 151-212]
  • الفصل المقلوب استخدام الفصل المقلوب في تدريس محتوى الجبر بمقرر رياضيات السنة التمهيدية لتنمية التحصيل الجبري وخفض القلق المصاحب لدى طالبات کلية المجتمع [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 84-147]
  • القدرة المکانية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتدريس الهندسة في تنمية القدرة المکانية ومهارات التفکير التقويمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 6-62]
  • القرن الحادي والعشرين التعليم بالحب: مدخلاً جديداً لتعليم الرياضيات في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 6-15]
  • القيمة الوظيفية وحدة مقترحة في الثقافة المالية لتنمية المفاهيم الاقتصادية وتقدير القيمة الوظيفية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذالمرحلةالاعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 34-84]
  • الکفاءة الرياضية فاعلية تدريس وحدات تعليمية مصممة وفق مدخل (STEM) في تنمية البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 63-122]
  • الکفايات التدريسية ، معلمات الرياضيات ، مدخل تکامل (STEM ) teaching competencies الکفايات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة في ضوء مدخل تکامل (STEM ) [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 37-69]
  • الکفايات التدريسية ، مهارات حل المشکلات الرياضية teaching competencies تمکُّن معلمات الرياضيات من الکفايات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات حل المشکلات الرياضية بالصف الرابع الابتدائي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 49-79]
  • الکفايات المهنية مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • الکلمات المفتاحية: الممارسات التدريسية الصفية- معلمي رياضيات المرحلة الابتدائية – المعايير المهنية المعاصرة لتعليم وتعلم الرياضيات. cl واقع الممارسات التدريسية الصفية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المهنية المعاصرة لتعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 6-67]
  • المدخل البصري فاعلية الدمج بين استراتيجية حدائق الأفکار والمدخل البصري في تنمية بعض مهارات الاقتصاد المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 173-250]
  • المدخل البصري – التخيل – الدافعية لتعلم الرياضيات. mathematics activities برنامج أنشطة رياضية قائم علي المدخل البصري وفاعليته فى تنمية التخيل والدافعية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 6-36]
  • المدخل الجمالى ، الحس الفکاهى ، التذوق الجمالى aesthetic Approach استخدام المدخل الجمالى فى تدريس الرياضيات لتنمية الحس الفکاهى والتذوق الجمالى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 80-144]
  • المرحلة الابتدائية مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • المرحلة المتوسطة فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • المرحلة المتوسطة مستوى مراعاة مبدأ المساواة في الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمدينة حائل [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 148-170]
  • المرونة الرياضياتية أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة في ضوء الإستوديوالتعليمي للتفکير لتنمية کل من الطلاقة والمرونة الرياضياتية والعقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 6-47]
  • المرونة العقلية أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة في ضوء الإستوديوالتعليمي للتفکير لتنمية کل من الطلاقة والمرونة الرياضياتية والعقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 6-47]
  • المعايير العالمية لتعليم الرياضيات (NCTM) مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • المعرفة البيداجوجية برنامج قائم علي مدخل المعلم کعالم وفاعليته في تنمية المعرفة البيداجوجية بمحتوى الرياضيات والأداء التدريسي لدي طلاب الدبلوم العام بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 265-292]
  • المعمل الافتراضي تصميم معمل افتراضي باستخدام أنماط من التغذية الراجعة في تنمية مهارات قياس المجسمات والحس الجمالي للرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 6-66]
  • المفاهيم الاقتصادية وحدة مقترحة في الثقافة المالية لتنمية المفاهيم الاقتصادية وتقدير القيمة الوظيفية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذالمرحلةالاعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 34-84]
  • المفاهيم الرياضية استخدام موقع ماثلتيکس (Mathletics) في تعْلِيم وتعلُّم الرياضيَّات وأثره على إکتساب الطالبات للمفاهيم الرياضية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 239-283]
  • المفاهيم الرياضية ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 173-197]
  • المفاهيم الرياضية فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 249-254]
  • الممارسات التأملية التطور المهني لمعلمي الرياضيات بمنطقة تبوک في ضوء رؤية 2030 وعلاقته بالممارسات التأملية وفعالية الذات التدريسية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 181-231]
  • الممارسات التدريسية واقع الممارسات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 85-137]
  • الممارسات التدريسية ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 173-197]
  • الممارسات التدريسية ، الذکاءات المتعددة ، معلمي الرياضيات teaching practices الممارسات التدريسية القائمة على الذکاءات المتعددة لدى معلمي الرياضيات في المرحلة الإبتدائية بمحافظة وادي الدواسر [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 68-113]
  • الممارسة تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير هيئة تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 148-193]
  • المنطق الفازي فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات العصرية المتجددة "المنطق الفازي Fuzzy logic" باستخدام نماذج ما بعد البنائية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 167-266]
  • المنطق الفازي وحدة مقترحة في الرياضيات قائمة على المنطق الفازي "Fuzzy Logic" لتنمية مستويات عمق المعرفة ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 6-48]
  • المهارات التدريسية بَرّنَاَمَج قَاَئِمٌ عَلَى التَّأَمُّلِ الذَّاتِيِّ لتنمية المَهَارَاتِ التدريِسيِّةِ لَدَى معلميِ الرِّيَاضِيَّاتِ بِالمَرْحَلَةِ المُتَوَسِّطَة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 237-254]
  • المهارات الحسابية فعالية إستراتيجية اليد المفکرة على تنمية المفاهيم والمهارات الحسابية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 225-252]
  • المهارات الحياتية استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في تدريس الرياضيات لتنمية التخيل الرياضي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 250-300]
  • المهارات الرياضية فعالية البرمجيــات التشارکية عبر الويب في تنميــة بعـض المهارات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 284-315]
  • المهنية تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير هيئة تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 148-193]
  • المواطنة البيئية مناشط رياضياتية قائمة على أبعاد التربية من أجل التنمية المستدامة؛ لتنمية المواطنة البيئية، والانفعالات الأکاديمية نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 171-224]
  • الميل نحو الرياضيات Generative Learning فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التوليدي في تنمية الترابط الرياضي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 144-180]
  • النزعة الرياضية المنتجة استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز وأنماط التعلم لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والنزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 114-172]
  • النشاط العقلي واقع ممارسة معلمات الرياضيات لمهارات التفکير الناقد من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 132-158]
  • النمذجة الرياضياتية برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية لتنمية بعض المفاهيم العلمية وتطبيقاتها الرياضياتية والحياتية لدى الطــلاب معلمي العلوم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 79-117]

ب

  • برمجيات الرياضيات التفاعلية فعالية استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية التکيفية معززة ببرمجيات الرياضيات التفاعلية في تنمية مهارات التفکير البصري والترابطات البينية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 103-158]
  • برمجية الجيوجبرا فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على برمجية الجيوجبرا لتنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 296-301]
  • برنامج تدريبي بَرّنَاَمَج قَاَئِمٌ عَلَى التَّأَمُّلِ الذَّاتِيِّ لتنمية المَهَارَاتِ التدريِسيِّةِ لَدَى معلميِ الرِّيَاضِيَّاتِ بِالمَرْحَلَةِ المُتَوَسِّطَة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 237-254]
  • برنامج تدريبى فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التطبيقات الحياتية للرياضيات لمعلمات مدارس التعليم المجتمعي في تنمية الحس الرياضي والأداء التدريسي لديهن [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 6-98]
  • برنامج علاجي برنامج علاجي لصعوبات حل المسألة الرياضية اللفظية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 138-156]
  • برنامج ماتلاب (MATLAB) فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) في تنمية التحصيل والمهارة في استخدامه لدى طالبات مقرر التفاضل والتکامل بجامعة أم القرى [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 51-83]
  • برنامج ماتلاب (MATLAB) -السبورة التفاعلية فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) مع السبورة التفاعلية على التحصيل وتنمية القدرة المکانية ومفهوم الذات الرياضياتية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 297-331]

ت

  • تجديدات في أصول تدريس الرياضيات وفي أنشطة لصنع الرياضيات المتجددة تجديدات في أصول تدريس الرياضيات وفي أنشطة لصنع الرياضيات المتجددة [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 277-281]
  • تحصيل الرياضيات -القدرة المکانية - مفهوم الذات الرياضياتية فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) مع السبورة التفاعلية على التحصيل وتنمية القدرة المکانية ومفهوم الذات الرياضياتية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 297-331]
  • تحليل محتوى دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • تدريس الرياضيات Educational Research – Mathematics Education Research –Obstacles –Recommendations– Solutions and Suggestions – Teaching Mathematics دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]
  • تطبيقات الحوسبة السحابية برنامج مقترح في تعلم حب الرياضيات بالاستعانة بتطبيقات الحوسبة السحابية وقياس أثره على تنمية مهارات التدريس الابداعي والاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت لدى معلمي الرياضيات واتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 6-84]
  • تطبيقات الويب فعالية البرمجيــات التشارکية عبر الويب في تنميــة بعـض المهارات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 284-315]
  • تطوير تدريس الرياضيات باللغة الانجليزية تطوير تدريس الرياضيات باللغة الانجليزية في المدارس الرسمية للغات باستخدام مداخل التکامل الأکاديمي اللغوي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 6-33]
  • تعلم حب الرياضيات برنامج مقترح في تعلم حب الرياضيات بالاستعانة بتطبيقات الحوسبة السحابية وقياس أثره على تنمية مهارات التدريس الابداعي والاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت لدى معلمي الرياضيات واتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 6-84]
  • تعليم STEM فاعلية تدريس وحدات تعليمية مصممة وفق مدخل (STEM) في تنمية البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 63-122]
  • تعليم الرياضيات التعليم بالحب: مدخلاً جديداً لتعليم الرياضيات في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 6-15]
  • تعليم الرياضيات فاعلية تدريس وحدات تعليمية مصممة وفق مدخل (STEM) في تنمية البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 63-122]
  • تعليم الرياضيات مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • تفکير مرکب فاعلية استراتيجية قائمة علي الدمج بين التفکير المرکب والعصف الذهني في تنمية مهارات التفکير الرياضي وتقدير قيمة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 259-296]
  • تقدير الذات الرياضي استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على البراعة الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي وفقا للاختبارات الدولية TIMSS وتقدير الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 67-131]
  • تقدير قيمة الرياضيات فاعلية استراتيجية قائمة علي الدمج بين التفکير المرکب والعصف الذهني في تنمية مهارات التفکير الرياضي وتقدير قيمة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 259-296]
  • تقنية الانفوجرافيک أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]
  • تقويم محتوى منهج الرياضيات تقويم محتوى منهج الرياضيات بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مکونات البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 253-295]
  • تقويم ممارسات معلمات الرياضيات تقويم ممارسات معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقييم الصفي [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 85-113]
  • تقويم مناهج الرياضيات دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • تکامل التوجهات الحديثة تطوير مناهج الرياضيات المدرسية في ضوء تکامل التوجهات الحديثة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 263-265]
  • تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات فاعلية تدريس وحدات تعليمية مصممة وفق مدخل (STEM) في تنمية البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 63-122]
  • تکنولوجيا السبورة الذکية ، مهارات التدريس الابتکاري ، آراؤهن نحو البيئة المدرسية والمجتمع ، خصائص المتعلمين المحفزة على الابتکار smart White برنامج تدريبي للطالبات المعلمات قائم على تکنولوجيا السبورة الذکية وأثره على تنمية مهارات التدريس الابتکاري وآراؤهن نحو البيئة المدرسية والمجتمع وخصائص المتعلمين المحفزة على الابتکار [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 127-166]
  • توصيات دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]

ث

ح

  • حل المسألة الرياضية اللفظية برنامج علاجي لصعوبات حل المسألة الرياضية اللفظية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 138-156]
  • حل المشکلات استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • حل المشکلات واقع ممارسة معلمات الرياضيات لمهارات التفکير الناقد من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 132-158]
  • حلّ المشکلات فاعلية برنامج قائم على حلّ المشکلات في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في ضوء تباين مفهوم الذات الرياضيّ لديهم [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 159-179]
  • حل المشکلات ، تدريس الأقران، تقييم الأقران، البرامج الإلکترونية التفاعليّة ، problem solving درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في قسم الرياضيات بکلية العلوم في جامعة طيبة لإستراتيجيّات التعلّم النشط من وجهة نظرهم [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 114-150]
  • حل المشکلة الرياضية فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية کتابة المشکلات الرياضية وحلها ومهارات التدريس الابداعى لدى الطلاب المعلمين في کلية التربية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 123-171]
  • حلول ومقترحات دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]

خ

  • خرائط التفکير أثر وحدة قائمة على خرائط التفکير على تنمية الترابط الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 259-276]

د

  • دراسة التوجهات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS درجة توافر متطلبات اختبار TIMSS في کتب الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 159-183]
  • دور المشرفين مدى دور مشرفي الرياضيات والعلوم في تحسين أداء معلميهم لتنفيذ سلسلة کامبردج من وجهة نظر المعلمين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 215-225]
  • دولة الکويت فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة (سمعياً- بصرياً) واقع المهارات التدريسية لدى معلمي الرياضيات لذوي الإحتياجات الخاصة سمعياً وبصرياً في ضوء ثقافة الجودة بمدارس محافظة المنيا [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 6-48]

ر

  • رؤية 2030 Professional Development التطور المهني لمعلمي الرياضيات بمنطقة تبوک في ضوء رؤية 2030 وعلاقته بالممارسات التأملية وفعالية الذات التدريسية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 181-231]

س

  • سکامبر في تدريس الرياضيات فاعلية برنامج قائم على سکامبر في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 251-323]
  • سلسلة کامبردج مدى دور مشرفي الرياضيات والعلوم في تحسين أداء معلميهم لتنفيذ سلسلة کامبردج من وجهة نظر المعلمين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 215-225]

ص

  • صعوبات التعلم برنامج علاجي لصعوبات حل المسألة الرياضية اللفظية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 138-156]

ط

  • طالبات قسم التمريض وحدة مقترحة في الرياضيات الحيوية قائمة على نموذج 4MAT لمکارثي لتصويب بعض التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات قسم التمريض [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 184-231]
  • طلبة کلية التربية فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]

ع

  • عصف ذهني فاعلية استراتيجية قائمة علي الدمج بين التفکير المرکب والعصف الذهني في تنمية مهارات التفکير الرياضي وتقدير قيمة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 259-296]

ف

  • فعالية الذات التدريسية التطور المهني لمعلمي الرياضيات بمنطقة تبوک في ضوء رؤية 2030 وعلاقته بالممارسات التأملية وفعالية الذات التدريسية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 181-231]

ق

  • قلق الرياضيات استخدام الفصل المقلوب في تدريس محتوى الجبر بمقرر رياضيات السنة التمهيدية لتنمية التحصيل الجبري وخفض القلق المصاحب لدى طالبات کلية المجتمع [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 84-147]
  • قواعد تقدير الأداء التحليلية فاعلية استخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية على التحصيل الدراسي في الرياضيات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 142-172]

ک

  • کتابة المشکلة الرياضية فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية کتابة المشکلات الرياضية وحلها ومهارات التدريس الابداعى لدى الطلاب المعلمين في کلية التربية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 123-171]

م

  • مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • مبدأ المساواة مستوى مراعاة مبدأ المساواة في الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمدينة حائل [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 148-170]
  • متطلبات TIMSS 2019 درجة توافر متطلبات اختبار TIMSS في کتب الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 159-183]
  • محتوى الإحصاء- الرياضيات- المرحلة الإعدادية- التفکير الإحصائي محتوى الإحصاء برياضيات المرحلة الإعدادية وتنمية مهارات التفکير الإحصائي: رصد الواقع ومحاولة تطويره [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 145-215]
  • محتوى الجبر استخدام الفصل المقلوب في تدريس محتوى الجبر بمقرر رياضيات السنة التمهيدية لتنمية التحصيل الجبري وخفض القلق المصاحب لدى طالبات کلية المجتمع [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 84-147]
  • مداخل التکامل الأکاديمي اللغوي تطوير تدريس الرياضيات باللغة الانجليزية في المدارس الرسمية للغات باستخدام مداخل التکامل الأکاديمي اللغوي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 6-33]
  • مدخل STEM فاعلية استخدام مدخل STEM في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 226-263]
  • مدخل التعليم التعليم بالحب: مدخلاً جديداً لتعليم الرياضيات في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 6-15]
  • مدخل المعلم کعالم برنامج قائم علي مدخل المعلم کعالم وفاعليته في تنمية المعرفة البيداجوجية بمحتوى الرياضيات والأداء التدريسي لدي طلاب الدبلوم العام بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 265-292]
  • مرکز الثقل برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية لتنمية بعض المفاهيم العلمية وتطبيقاتها الرياضياتية والحياتية لدى الطــلاب معلمي العلوم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 79-117]
  • مستويات عمق المعرفة وحدة مقترحة في الرياضيات قائمة على المنطق الفازي "Fuzzy Logic" لتنمية مستويات عمق المعرفة ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 6-48]
  • معايير هيئة تقويم التعليم تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير هيئة تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 148-193]
  • معلمات مدارس التعليم المجتمعى فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التطبيقات الحياتية للرياضيات لمعلمات مدارس التعليم المجتمعي في تنمية الحس الرياضي والأداء التدريسي لديهن [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 6-98]
  • معلمو العلوم برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية لتنمية بعض المفاهيم العلمية وتطبيقاتها الرياضياتية والحياتية لدى الطــلاب معلمي العلوم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 79-117]
  • معلمي الرياضيات مستوى مراعاة مبدأ المساواة في الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمدينة حائل [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 148-170]
  • معلمى الرياضيات training program - self-reflection - skills teaching - mathematics teachers بَرّنَاَمَج قَاَئِمٌ عَلَى التَّأَمُّلِ الذَّاتِيِّ لتنمية المَهَارَاتِ التدريِسيِّةِ لَدَى معلميِ الرِّيَاضِيَّاتِ بِالمَرْحَلَةِ المُتَوَسِّطَة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 237-254]
  • معوقات دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]
  • مقاييس التقدير برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية لتنمية بعض المفاهيم العلمية وتطبيقاتها الرياضياتية والحياتية لدى الطــلاب معلمي العلوم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 79-117]
  • مقرر التفاضل والتکامل فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) في تنمية التحصيل والمهارة في استخدامه لدى طالبات مقرر التفاضل والتکامل بجامعة أم القرى [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 51-83]
  • مکونات البراعة الرياضية تقويم محتوى منهج الرياضيات بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مکونات البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 253-295]
  • مناهج التميز فاعلية برنامج فى الرياضيات الحيوية قائم على مناهج التميز فى تنمية مهارات حل المشکلات والحس الرياضى لدى طلبة کلية التربية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 302-314]
  • مناهج رياضيات achieving emotional Objectives صعوبات تحقيق الأهداف الوجدانية في مناهج رياضيات المرحلة الابتدائية وسُبل علاجها [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 114-143]
  • مهارات فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) في تنمية التحصيل والمهارة في استخدامه لدى طالبات مقرر التفاضل والتکامل بجامعة أم القرى [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 51-83]
  • مهارات الاقتصاد المعرفي فاعلية الدمج بين استراتيجية حدائق الأفکار والمدخل البصري في تنمية بعض مهارات الاقتصاد المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 173-250]
  • مهارات التدريس واقع المهارات التدريسية لدى معلمي الرياضيات لذوي الإحتياجات الخاصة سمعياً وبصرياً في ضوء ثقافة الجودة بمدارس محافظة المنيا [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 6-48]
  • مهارات التدريس فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 48-87]
  • مهارات التدريس Math's فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات تدريس Math's لدى معلمي الرياضيات للتأهيل للعمل بالمدارس الرسمية للغات [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 293-321]
  • مهارات التدريس الابداعي برنامج مقترح في تعلم حب الرياضيات بالاستعانة بتطبيقات الحوسبة السحابية وقياس أثره على تنمية مهارات التدريس الابداعي والاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت لدى معلمي الرياضيات واتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 6-84]
  • مهارات التدريس الابداعى فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية کتابة المشکلات الرياضية وحلها ومهارات التدريس الابداعى لدى الطلاب المعلمين في کلية التربية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 123-171]
  • مهارات الترابط الرياضي فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التوليدي في تنمية الترابط الرياضي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 144-180]
  • مهارات التعلم والإبداع تصور مقترح لإکساب الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية مهارات التعلم والإبداع في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 180-214]
  • مهارات التفکير الإبداعي تصور مقترح لإکساب الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية مهارات التعلم والإبداع في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 180-214]
  • مهارات التفکير التوليدي البصري أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]
  • مهارات التفکير الجانبي فاعلية برنامج قائم على سکامبر في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 251-323]
  • مهارات التفکير الرياضي فاعلية استراتيجية قائمة علي الدمج بين التفکير المرکب والعصف الذهني في تنمية مهارات التفکير الرياضي وتقدير قيمة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 259-296]
  • مهارات التفکير الناقد تصور مقترح لإکساب الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية مهارات التعلم والإبداع في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 180-214]
  • مهارات التنظيم الذاتي لتعلم الرياضياتSelf- Regulation of Learning Mathematics فاعلية استخدام الفصل المعکوس في تنمية العمليات المعرفية العليا ومهارات التنظيم الذاتي لتعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 151-212]
  • مهارات التواصل الرياضي تنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 311-333]
  • مهارات التواصل الرياضي في الهندسة فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على برمجية الجيوجبرا لتنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 296-301]
  • مهارات الحل الإبداعي للمشکلات الرياضية فاعلية استخدام مدخل STEM في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 226-263]
  • مهارات تنظيم الذات فاعلية استخدام استراتيجية تنشيط المعرفة السابقة (KWL) في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 49-75]
  • مهارات حل المشکلات فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]
  • مهارات حل المشکلات فاعلية برنامج فى الرياضيات الحيوية قائم على مناهج التميز فى تنمية مهارات حل المشکلات والحس الرياضى لدى طلبة کلية التربية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 302-314]
  • مهارات حل المشکلات الرياضية استخدام التعليم التفاعلى فى تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسى [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 218-248]
  • مهارات قياس المجسمات تصميم معمل افتراضي باستخدام أنماط من التغذية الراجعة في تنمية مهارات قياس المجسمات والحس الجمالي للرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 6-66]
  • مهارة إنتاج أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]
  • موقع ماثلتيکس (Mathletics) استخدام موقع ماثلتيکس (Mathletics) في تعْلِيم وتعلُّم الرياضيَّات وأثره على إکتساب الطالبات للمفاهيم الرياضية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 239-283]

ن

  • نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 48-87]
  • نظرية الذکاء الناجح استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتدريس الهندسة في تنمية القدرة المکانية ومهارات التفکير التقويمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 6-62]
  • نماذج ما بعد البنائية فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات العصرية المتجددة "المنطق الفازي Fuzzy logic" باستخدام نماذج ما بعد البنائية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 167-266]
  • نموذج 4MAT لمکارثي وحدة مقترحة في الرياضيات الحيوية قائمة على نموذج 4MAT لمکارثي لتصويب بعض التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات قسم التمريض [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 184-231]
  • نموذج أدى وشاير (CAME) أثر استخدام نموذج أدى وشاير (CAME) في تدريس الرياضيات على تنميـة مهارات التمثيل الرياضي والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 232-302]
  • نموذج الفورمات لمکارثي فاعلية نموذج الفورمات (4MAT) فى تدريس الرياضيات على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 16-78]
  • نموذج تيباک TPACK أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]

و

  • وحدة إلکترونية تفاعلية ، المضلعات interactive electronic unit فاعلية وحدة إلکترونية تفاعلية لدروس المضلعات في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول المتوسط بمحافظة الخفجي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 216-236]
  • وحدتين دراسيتين متطورتين فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • ومهارات اتخاذ القرار وحدة مقترحة في الرياضيات قائمة على المنطق الفازي "Fuzzy Logic" لتنمية مستويات عمق المعرفة ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 6-48]

ه

  • هندسة الفراکتال فاعلية توظيف بعض استراتيجيات التعلم البنائى لتدريس هندسة الفراکتال فى تنمية الاستدلال التکيفى ومهارات التفکير الجانبى لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 227-272]